مراجعة كاملة لهاتف جوجل الجديد بيكسل 2 Pixel

هل يجب أن أشتريه!

بالرغم من بعض المشاكل التقنية التي قد يعاني منها أي هاتف أندرويد فإن بيكسل 2 يبقى أحد الهواتف الرائعة لهذا العام 2017 التي ننصح بها لكونه يملك كاميرا رائعة ويبدأ من سعر جيد كهاتف ذكي. ويّذكر أنَّ جوجل أصدرت مؤخراً تصحيحاً لمشكلات الصوت وبقي هذا الهاتف ضمن الهواتف المفضلة لنا.

جهاز جوجل بيكسل 2 يشكل برهان كبير على أن وجود كامرتين خلفيتين في الجهاز ليس دائماً أفضل من كاميرا واحدة وخاصةّ إن كنت تفضل جودة الصورة على تصاميم الشاشة الحديثة.

ويأتي هاتف هذا العام من جوجل أسرع ومقاوم للماء ويضيف طريقة جديدة لاستدعاء مساعد جوجل وببساطة اضغط على جانبي الهاتف. ويأتي هذا الجهاز بشاشة 5 انش ولا يضم مأخذ سماعة رأس 3.5 ملم لذلك ستحتاج إلى سماعة رأس لاسلكية.

الميزات

  • صور وفيديو رائع عالي الدقة.
  • مكبرات صوت أمامية مزدوجة.
  • هيكل مقاوم للماء.

المساوئ

  • حواف الشاشة.
  • لا يوجد منفذ سماعة 3.5 ملم.
  • كان بإمكان تطبيق الكاميرا أن يصبح أفضل.

السعر وموعد الإصدار

سعر جوجل بيكسل 2 لا يزداد من سنة لأخرى وكذلك تصميمه فهو لا يواكب المنافسة. وهذا أمر مفاجئ بالنسبة إلى هاتف تم الإعلان عنه في 4 أكتوبر وموعد إصداره كان 19 أكتوبر.
وسيكلف هذا الهاتف 649$ مقابل نسخة 64GB و749$ مقابل نسخة 128GB.

أمثلة صور بيكسل 2 وبيكسل XL 2 الجديدة

الجهازين يملكان نفس الكاميرة ولدينا أمثلة لصور من أشخاص التقطا صور بالجهازين في الخارج، اطلع عليها ومن ثم استمر في قراءة مراجعتنا.

التصميم

جوجل بيكسل 2 يملك تصميم جمالي وحجم محبوبين وبسهولة يناسب الإمساك بيد واحدة بفضل أبعاده وخفة وزنه.

التصميم جوجل بيكسل 2

وكلا جهازي بيكسل الجديدين بيكسل 2 أو بيكسل 2 XL مقاومان للماء ضمن معيار IP67 (يعني أنهما يستطيعان المقاومة تحت الماء حتى عمق 1م أو 3.3 قدم لمدة ساعة) ويحتفظان بالتصميم المعدني والزجاجي من الخلف.

وأيضاً قارئ بصمة الإصبع تم نقله ولكنه ليس بعيداً عن المنتصف كما فعلت سامسونج في هواتفها الجديدة بل في قسم الألمنيوم من الخلفية في حين بقيت الكاميرا في القسم الزجاجي ولها حلقة واقية محيطة بها.

ولن تجد مأخذ سماعة أذن في الجهاز ولا حتى سماعات مأخذ USB-C في الصندوق وربما قامت جوجل ببعض الأبحاث واكتشفت أنه من الأفضل أن يكون لديك سماعات أفضل من تلك التي تعطيك إياها بالمجان وقد يكون هذا أيضاً سبب لدفعك لشراء Pixel Buds بمجرد إصدارها.

وتبدو الموسيقا على هذا الهاتف رائعة بالسماعات وأحببنا الاستماع للموسيقا من خلال مكبرات الصوت الأمامية المزدوجة. نعم هناك بعض التشويش الغريب قادم من أحد مكبرات بيكسل 2 لكن جوجل قامت بإصلاح برمجي لهذه المشكلة.

ويتضمن بيكسل 2 أيضاً ميزة من HTC U11 تدعى EdgeSence وهي الضغط على جوانب الجهاز لاستدعاء مساعد جوجل وهي أفضل من إضافة زر مخصص كالذي تستخدمه سامسونج. والسلبية الوحيدة لدينا بشأن هذا هو أن جوجل لا تتيح لك تخصيص ميزة ضغط الحواف لفتح الكاميرا أو أي تطبيق آخر ويأتي كلا الهاتفين بأربع الوان هي الأسود والأبيض والأزرق والأسود والأبيض معاً.

الشاشة

شاشة بيكسل 2 ذات 5 انش تبدو رائعة في Full HD لكنها غير مدهشة بنفس الوقت. وهي ساطعة وذات ألوان جميلة لكنها ليست بغنى شاشات أجهزة سامسونج التي تعتبر الأفضل من بين فئتها.

جوجل بيكسل 2

والأمر المزعج هو أبعاد الشاشة للجسم مع وجود حواف كبيرة تحيط بالشاشة من كل الجوانب. وهذا أمر مشاهد في 2017 في الأجهزة ذات الشاشة الكاملة بما فيها الهاتف الأكبر جوجل بيكسل 2 XL ومزعج خاصةً عندما تبدو ثلاثة أزرار الشاشة ضمن شريط أسود يأكل من مساحة شاشتك.

الشاشة تعمل بشكل جيد مع نظارة Google Daydream لكنها أقل من المثالية مع حقيقة أنك يمكن أن ترى بيكسلات مفردة ضمن 1080p.

وأحببنا شاشة Always-on والتي تعرض التاريخ والوقت والإشعارات وكذلك وظيفة النقر المزدوج لإيقاظ الشاشة. فمن الأسهل الآن أن تعرف ما الذي يحدث في هاتفك قبل أن توقظه.

الواجهة

جوجل بيكسل 2 سيشكل أول تجربة للمستخدمين مع Android Oreo مسبق التثبيت مع تطبيقات جوجل. وواجهة المستخدم هي بالضبط ما تريد جوجل وضعه.

كما أنَّ هاتف بيكسل 2 سيحصل على تحديثات Android P و ِAndroid Q وسيكون من بين أوائل الأجهزة الحاصلة عليها لأن كل شيء تابع لجوجل.

المواصفات والأداء

بيكسل 2 لم يقدم للعالم شريحة Snapdragon جديدة مثل النسخ السابقة، ويقدم نفس شريحة المعالجة في أجهزة سامسونج غلاكسي S8 و LG G6 و Moto Z2 Force.

ولا مشكلة في ذلك لأن معالج Snapdragon 835 مع ذاكرة الوصول العشوائية 4GB RAM يعملان بسلاسة على الجهاز وقد وجدنا أنَّ هذا كافي للتعامل مع تعدد المهام الحالي.

وستحصل على ذاكرة جيدة مع بيكسل 2 والذي يبدأ بذاكرة داخلية 64GB بدلاً من 32GB في العام الماضي وكحد أقصى 128GB كخيار للتخزين. ولا يوجد مأخذ بطاقة microSD وهذا أمر مخجل إذ أنَّ معظم أجهزة أندرويد الأخرى لا زالت تملك خيار ذاكرة قابلة للتوسيع. وزمن إقلاع بيكسل 2 كان بمدة 10 ثوان تقريباً.

الكاميرا

الكاميرا هي أفضل جزء في بيكسل 2 فالصور دائماً ضمن التركيز وكما في الحقيقة تبدو نابضة بالحياة.

كما أنَّ الصور المأخوذة في ظروف الإضاءة المنخفضة كمطعم خافت الإضاءة بدت وكأن كل شيء تم في إضاءة رائعة مع بيكسل 2 وهذا ما لم يتوفر مع أجهزة مثل آيفون 8 بلس وسامسونج جالاكسي نوت 8.

دقة كاميرة جوجل الرئيسية 12.2MP مع فتحة f/1.8 والكاميرة الأمامية 8MP مع فتحة f/2.4 وهي أفضل من منافسيها بكل شيء تقريباً.

بيكسل 2

وبرنامج الكاميرة الافتراضي ليس ممتاز فسامسونج وLG تجعل ذلك أسهل مع الصور السريعة في حين أنَّ جوجل تجبرك على ضغط الأزرار.

ولكن جودة الصورة هي الأفضل في فئتها وحتى دون كاميرة التقريب الثانية المتوفرة في أجهزة أجرى وجودة الفيديو ثابتة مع ثبات الصورة الإلكتروني وهذا الجهاز يملك ثبات صورة بصري OIS.

عمر البطارية

بيكسل 2 استمر بالعمل طوال اليوم باستخدام متوسط وهذا ما لم تتوقعه من بطارية بحجم 2700mAh لكنه يوفر الطاقة بعدة طرق مهمة.

فجوجل لديها خيارات توفير البطارية الذكية في Android oreo في شريط الإشعارات وهذا يساعد في إطالة عمر البطارية طوال اليوم إن كنت حذراً بما فيه الكفاية.

عمر البطارية بيكسل 2

ورغم أنَّ بيكسل 2 يشحن بسرعة بفضل الشحن السريع لكننا حزينين لأن جوجل لم تجد طريقة لعرض نسبة البطارية خلال شحن الجهاز وهو مطفئ. فأجهزة أندرويد الأخرى تفعل ذلك حتى عند شحن جهاز من 0% وهذا الهاتف من المستحيل أن يقول لك إن أصبح 10% أو 100% حتى تشغله.

لمن موجه؟

بيكسل 2 هو خيار رائع لأي شخص يرغب بترقية كاميرته الكثيرة الاستخدام لتكون الأفضل من بين الأجهزة الذكية. وهي لا تملك عدسة مزدوجة أو مقربة لكنها تملك وضع أفقي في كل من الرئيسية والأمامية ودقة لون لا تجدها في أي جهاز أخر.

لمن موجه بيكسل 2

هل يجب أن أشتريه؟

نعم إن كنت ترغب بامتلاك جهاز متميز فهو سلاحك الجديد. وهو ليس للأشخاص الذين لديهم كاميرة DSLR أو Mirrorless لالتقاط صور رائعة أو للأشخاص الذين يهتمون بشكل أقل بالتقاط الصور. هذا الجهاز لكل شخص آخر يعتقد أنه مصور هاو.

رابط المقالة.

تصفح المزيد على موقعنا .