كيفية تخزين و إرسال أو استقبال البيتكوين في المحفظة WarpWallet

إكتشف كيفية تحميل WarpWallet بأمان وتوليد محفظة دماغ خاصة بك

معاملات البيتكوين BTC تعمل معتمدةً على عناوين الدفع “العامة” والتي يمكنك مشاركتها مع أي شخص لتلقي المدفوعات وكذلك على المفاتيح الخاصة التي لا يعرفها أحداً سواك وهذه المفاتيح الخاصة تتيح لك التحكم بالبيتكوين المرسلة إلى عنوانك العام وكذلك إرسال البيتكوين إلى المحافظ الأخرى.

وهذه المفاتيح الخاصة عادةً تولد بشكل عشوائي من خلال برنامج محفظة البيتكوين. وعلى أيّة حال إن كنت تفضل ذلك يمكنك حمل البيتكوين في رأسك باستخدام “محفظة الدماغ”. وهذا يعني حفظ عبارة معينة (أو سلسلة من الكلمات) ومن ثم استخدام حاسب لتشغيل “خوارزمية التجزئة” عليها لتحويلها إلى محفظة بيتكوين. وهذه عملية غير مكررة بمجرد أن تولد المحفظة فلن تحتاج ضرورةً لحاسب لتلقي المدفوعات في BTC.

تقليدياً/ محافظ البيتكوين تم اعتبارها آمنة سابقاً. وفي عام 2015 المخترق الأخلاقي رياان كاستلوشي Ryan Castellucci قام ببناء برنامج حاسب يُدعى Brainflayer ويقوم بشكل روتيني بالتحقق من المحافظ المنشأة باستخدام كلمات أو عبارات معينة مثل “ليحمي الرب الملكة”.

الأشخاص الجيدون في WarpWallet حاولوا حل هذه المشكلة من خلال مولد عناوين محفظة الدماغ الخاص بهم. المولد يستخدم خوارزميات تجزئة أشد تعقيداً فضلاً عن كلمة مرور اختيارية “salt” لجعله أصعب على عكس هندسة المفتاح الخاص بمحفظة الدماغ.

وفي هذا الدليل سوف تكتشف كيفية تحميل WarpWallet بأمان وتوليد محفظة دماغ خاصة بك ومن ثم استخدامها لإرسال وتلقي المدفوعات بالبيتكوين.

حفظ صفحة WarpWallet

حفظ صفحة WarpWallet

رغم أنّه يمكنك استخدام الموقع الإلكتروني لـ WarpWallet مباشرةً لتوليد محفظة دماغ خاصة بك لكن هذا يبقيك مع احتمالية أكبر للقرصنة. والوسيلة الأكثر أماناً هي حفظ صفحة موقع WarpWallet إلى جهازك أولاً. وإن كنت تعمل على حاسب بنظام ويندوز 10 سوف تجد أن المتصفح الافتراضي مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge لا يدعم حفظ الصفحات لذا إما قم باستخدام متصفح مثبت آخر مثل انترنت اكسبلورر، أو متصفح طرف ثالث مثل موزيلا فايرفوكس أو جوجل كروم.

افتح المتصفح وانتقل إلى الموقع http://keybase.io/warp . ولا تكتب أي شيء بعد ذلك. اضغط الآن على Ctrl+S لحفظ الموقع الإلكتروني. وبمجرد ظهور مربع حوار الحفظ اختر مكان ما يسهل العثور عليه لحفظ متصفحك وعندما يتم حفظ الصفحة قم بإغلاق المتصفح.

إن كنت تستخدم نظام ويندوز ولديك مخاوف بشأن شبح البرامج الضارة التي تهدد جهازك خذ في عين الاعتبار استخدام Bitkey وهذا Bitkey هو نسخة مباشرة من نظام لينوكس مصممة خصيصاً للأشخاص الذين يملكون بيتكوين. وباعتباره نظام تشغيل محمل مباشرةً على ذاكرة الوصول العشوائي RAM فلن يتأثر بالبرامج الخبيثة المختبئة والمخفية في قرصك الصلب قرص التخزين. وكذلك Bitkey يملك أيضاً نسخة WarpWallet بدون اتصال خاصة به و يمكن تشغيلها من شريط المهام.

اقطع اتصال الإنترنت

اقطع اتصال الإنترنت

لتوليد محفظة الدماغ الخاصة بك بأمان ستحتاج إلى قطع الاتصال عن الإنترنت. وفي ويندوز 10 انقر على قائمة ابدأ ومن ثم رمز الإعدادات. انقر على الشبكة والإنترنت ومن ثم “تغير خيارات المحول”.

ومن هنا يمكنك رؤية كافة الأجهزة في حاسوبك المستخدمة للاتصال بالشبكات مثل بطاقة الشبكة والمحولات اللاسلكية وEthernet. اختر كل واحدة ونقرى يمنى واختر إلغاء تفعيل. المحولات سوف تظهر باللون الرمادي إن تم الأمر بنجاح. قم الآن بتصغير هذه النافذة حالياً علماً أنك ستعود إليها بعد وقت قصير لإعادة تفعيل الوصول إلى الإنترنت.

افتح الآن متصفحك لفترة وحاول زيارة موقع إلكتروني لضمان أن اتصال الإنترنت ملغي.

توليد محفظة دماغ

توليد محفظة دماغ

انتقل إلى المجلد حيث قمت بتخزين صفحة موقع WarpWallet (ونحن بدورنا نقترح حفظها على سطح المكتب) وانقر نقرة مضاعفة عليها للفتح. وهنا مايكروسوفت سوف يسألك كيف ستقوم بفتح الملف. فقط انقر OK لفتحها بالمتصفح الافتراضي.

عليك اختيار عبارة مرور من أجل محفظة الدماغ الخاصة بك. ويجب أن تكون من ستة كلمات على الأقل مولدة بشكل عشوائي من القاموس. ويمكنك استخدام DiceWare لتوليد عبارة المرور هذه. ومن المهم جداً أن تتأكد من تذكر عبارتك أولاً وأيضاً تأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني كـ salt للمحفظة. وهذه خطوة اختيارية لكن تجعل ذلك أكثر صعوبة على المهاجمين لاختراق البيتكوين.

والآن علم المربع لتأكيد بريدك الإلكتروني وانقر توليد لإنشاء محفظة دماغ خاصة بك.

تلقي مدفوعات محفظة الدماغ

تلقي مدفوعات محفظة الدماغ

بمجرد أن يتم توليد محفظة الدماغ الخاصة بك فإن صفحة الإنترنت سوف تعرض عنوان بيتكوين العام الخاص بك. مثلاً هذا العنوان  1J3e4rZMvKbhVST7ZH8MSpaJV4EhGBNp3B والمفتاح الخاص بك.

عنوان البيتكوين العام الخاص بك هو ما يحتاجه الآخرون لإرسال BTC لك فضلاً عن السماح لك بالتحقق من الرصيد الحالي والتعاملات السابقة. انتبه لهذا ومن ثم أغلق صفحة الويب. أعد زيارة إعدادات الشبكة السابقة (والتي تم تصغيرها لسهولة الوصول إليها) ونقرى يمنى عليها لتفعيل محولات الانترنت التي قمت بإبطالها سابقاً.

وفي متصفحك انتقل إلى الموقع https://blockchain.info/ وأدخل عنوانك العام في البحث في أعلى اليمين. ويمكنك أيضاً استخدام هذا العنوان لإرسال المدفوعات من أي محفظة بيتكوين موجودة تملكها. قم بتعليم الصفحة الحالية بحيث يمكنك إعادة التحقق من رصيدك في أي وقت.

سحب المال

سحب المال

إن قررت أن تحصل على البيتكوين الخاصة بك خارج رأسك يمكنك استخدام مفتاحك الخاص لإرسالها إلى محفظة أونلاين. أولاً كرر الخطوات السابقة واستخدم عبارة المرور وعنوان البريد الإلكتروني اللذان تتذكرها. وبمجرد أن يقوم WarpWallet بتوليد تفاصيل محفظتك مرة أخرى انتبه إلى المفتاح الخاص مثلاً : 5HzKVGRxVoPJHCxhUrdHK7HcER6kihhLBEAawuXwb46SoQMWV9C.

افتح متصفحك وقم بزيارة https://blockchain.info/ مرة أخرى. انقل على خيار الحصول على محفظة مجانية في أعلى اليمين. ادخل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور لتسجيل حساب. وانتبه بدقة إلى هذا.

وبمجرد أن تسجل الدخول إلى لوحة تحكم محفظتك انقر على الإعدادات ومن ثم العناوين وبعدها انقر على استيراد عنوان بيتكوين. ومن هنا يمكنك لصق مفتاحك الخاص ومن ثم انقر على خيار استيراد الأزرق. اختر “نقل” لنقل البيتكوين في محفظة الدماغ إلى أخرى على Blockchain.info على الإنترنت.

ومن هنا سوف تصبح محفظة الدماغ التي قمت بإنشائها باستخدام WarpWallet فارغة ويمكنك العودة إلى موقع Blockchain.info في أي وقت لإنفاق أو نقل بعض أو كل BTC الخاصة بك في محفظتك الجديدة موفرةً لك تفاصيل تسجيل دخول آمنة.

رابط الموضوع .

تعليقات
تحميل...