نصائح وحيل لتحقيق أكبر استفادة من PS4 و PS4 Pro

احصل على أقصى استفادة من بلاي ستيشن PlayStation 4

إن حصلت على جهاز PS4 جديد وتريد أن توصله وتشغله فإننا نتوقع أنك بحاجة إلى بعض النصائح للحصول على أكبر استفادة منه. تهانينا أنت في المكان الصحيح لنحقق أقصى استفادة من جهازك الجديد.

بدايةً وجب التنويه أنّه يوجد بعض الاختلافات البصرية ومن ناحية القوة والتصميم بين PS4 القياسية و PS4 Slim و PS4 Pro ذات مخرجات 4K لكن ما سنقوله سينطبق عليها كلها بشكل مشابه.

كيفية ضبط Playstation 4

البلاي ستيشن 4 عبارة عن جهاز مليء بالميزات مما يعني أن عملية الإعداد أكثر تعقيداً من النسخ السابقة.

وهناك احتمال لأن يكون كابل HDMI القادم في العلبة ليس له الطول المناسب للإعداد في منزلك لذا عليك بدايةً شراء واحد، وإن كنت من مالكي Pro فلا تنخدع هنالك بعض البائعين يقولون أن هناك كابلات مخصصة من أجل 4K وهذا غير صحيح.

تحقيق أقصى استفادة من سماعات الرأس

تحقيق أقصى استفادة من سماعات الرأس

فيما مضى كان وصل سماعات رأس أثناء اللعب على البلاي ستشين يعني وصل كابل طويل إلى التلفاز. ولكن ليس بعد الآن حيث يوجد مأخذ 3.5 ملم في قبضة DualShock4 ويمكنك وصل السماعات مباشرة إلى وحدة التحكم.

الإعداد الافتراضي يكون من أجل المحادثة الصوتية فقط ويمكن تغير هذا بسهولة من خلال الضغط على زر PS في اللعبة واختيار “تعديل الأجهزة” في القائمة. اختر” الإخراج إلى سماعات رأس” واختر “كافة الأصوات”.

وإن كنت ترغب بتجربة لا سلكية كاملة يمكنك وصل سماعات بلوتوث إلى البلاي ستيشن 4، ولكن يجب أن تتحقق إن كانت مدعومة بشكل رسمي فليست جميع سماعات البلوتوث تعمل. كل ما عليك فعله هو تشغيل السماعات واتجه نحو الإعدادات < الأجهزة < أجهزة البلوتوث واختر سماعاتك.تحقيق أقصى استفادة من هاتفك الذكي

تحقيق أقصى استفادة من هاتفك الذكي

ربما تتسائل ما الذي يمكن للهاتف الذكي أن يقوم به بالنسبة إلى بلاي ستيشن 4 ولكن هنالك بعض الميزات الجميلة التي يقدمها تطبيق PlayStation.

إدخال النص كان واحدة من العمليات الشاقة في PS3 وبعدها قامت سوني بخطوات جيدة بالنسبة لهذه الوظيفة في PS4 لكن أفضلها كان من خلال استخدام تطبيق PlayStation كشاشة ثانية لإدخال النص.

وعندما يكون هاتفك وPS4 متصلان بنفس الشبكة اللاسلكية يمكنك الوصل بينهما من خلال إعدادات الاتصال في PS4.

وبعدها إن كان كلاهما متصلان مع نفس PSN ID اختر خيار الشاشة الثانية واختر رمز لوحة المفاتيح في أعلى اليسار وكالسحر ستصبح مراسلة البلاي ستيشن ممتعة مرة أخرى.

ولا يكون الهاتف الذكي فقط كملحق لوحة مفاتيح بل يمكن أن يضبط PS4 لتحميل الألعاب الجديدة.

وباستخدام playStation Store في تطبيق PlayStaion يمكنك تصفح المحتوى الجديد ويمكنك إعداد الألعاب للتحميل فوراً بعد الشراء بحيث تكون جاهزة عند عودتك من المنزل.

التحميل المسبق للألعاب

التحميل المسبق للألعاب

الطلبات المسبقة المتاحة في متجر بلاي ستيشن تأتي مع إمكانية التحميل المسبق للألعاب.

هذا يعني أن الملفات متاحة للتحميل قبل الإصدار الرسمي بعدة أيام ولن تبقى تشاهد شريط التحميل بينما يكون أصدقاؤك قد اشتروا اللعبة.

تأكد من ضبط جهازك على التحميل التلقائي في نمط rest وستقوم PS4 بكل العمل من أجلك وتبدأ التحميل بمجرد أن تصبح الملفات متاحة. ومن الجدير ذكره أنه يجب أن يكون هناك مساحة كافية على PS4 SSD لذا تأكد من حجم الملفات للعبة التي تريدها.

اندمج في عالم الواقع الافتراضي

اندمج في عالم الواقع الافتراضي

الواقع الافتراضي بدون شك هو من أكثر المجالات إثارة في عالم الألعاب. ورغم أنها ليست بنفس مستوى الأجهزة الرائدة في هذا المجال مثل نظارات HYC Vive و Oculus Rift لكن نظارة PlayStation VR تبقى إضافة رائعة للسوق.

هذه النظارات تملك شاشة HD 1920×1080 OLLED ومعدل تحديث 120hz وصوت 3D لتندمج باللعبة بالكامل.

عندما تحصل عليها فإن عملية الوصل سهلة جداً. وتجدر الإشارة إلى أنه لو أردت تجربة كاملة فستحتاج إلى كاميرة ووحدات تحرك.

مشاركة مهاراتك المجنونة

مشاركة مهاراتك المجنونة

المشاركة في PS4 سهلة بشكلٍ كبير وهذا بفضل زر المشاركة المخصص الموجود إلى جانب زر D.

وهنالك عدد من الخيارات الموجودة بعد ضغطه. الإعداد الإفتراضي هو أنه يمكنك النقرة المفردة وستعرض قائمة المشاركة أو ضغطة طويلة لأخذ لقطة شاشة بسيطة وضغطة مضاعفة لتسجيل فيديو ورفعه للمشاركة مع أصدقائك أو النشر على تويتر أو فيسبوك ويمكن أيضاً البث المباشر إلى يوتيوب وتويتش و DailyMotion ويمكنك تغير هذه الإعدادات في قائمة الخيارات لشاشة المشاركة.

وتقوم PS4 تلقائياً بتسجيل آخر 15 دقيقة من اللعب لذا إن كنت على وشك الانتصار فلا داعي للقلق بشأن فقدان اللعبة. وإن أردت تسجيل فيديو أكثر من 15 دقيقة فهذا ممكن أيضاً من الإعدادات.تحقيق أقصى إستفادة من PS Plus

تحقيق أقصى إستفادة من PS Plus

PS Plus ضروري إن كنت تريد اللعب على الإنترنت ولحسن الحظ يأتي مع الكثير من الميزات مقابل 49.99$.

وهنالك لعبتين مضمونتين كل شهر تأتيان من أجل PS4 و PS3 وPS Vita ودائماً هنالك خصومات على الألعاب الجديدة. الألعاب الجديدة تظهر أول أربعاء من الشهر وتبقى مجانية حتى الأربعاء الأول من الشهر التالي فتأكد من الاطلاع على هذا القسم.

إلى جانب 10GB من ذاكرة التخزين السحابي على الإنترنت فإن PS Plus تتيح لك الوصول إلى Share Play حيث يمكن لأصدقائك أن يجربوا ألعابك على الإنترنت بدون أن يملكوها.

تحقيق أقصى استفادة من المجتمعات

تحقيق أقصى استفادة من المجتمعات

ربط PS4 مع حساب على الفيسبوك طريقة رائعة لصورة الملف الشخصي وضمان طريقة سهلة للمشاركة بدون جهد.

وهنالك ميزة جديدة تتضمن جمع أصدقاء PSN في مجموعات. ويمكنك تشكيل فريق. وإن لم يكن لديك الكثير من أصدقاء فيسبوك الذين تود اللعب معهم فإن Communities و Events كلاهما وسيلة رائعة للتواصل مع أشخاص لا تعرفهم في الحياة الحقيقية.

عندما تقوم بتحميل تطبيق الأحداث يمكنك رؤية مجموعة من التحديات والمسابقات التي يمكنك المنافسة فيها. وهنالك حتى خيار لجعل PS4 تعمل عندما يحين وقت الأحداث وتشغل اللعبة لتذكرك.

تحسين إعدادات الطاقة

تحسين إعدادات الطاقة

خلال نمط rest عندما تكون PS4 تقوم بتحميل التحديثات والألعاب وتشحن DualShochs. تأكد من أن منافذ تزويد الطاقة USB مختارة ضمن إعدادات توفير الطاقة بحيث لا تجد نفسك بلا شحن بعد ساعة من اللعب.

وجود وضع rest يمكنك أيضاً من إبقاء كافة ألعابك المفضلة مواكبة للتحديثات والتحسينات. وهذا الخيار غير افتراضي ويجب تفعليه من الإعدادات.

استخدم الأوامر الصوتية

استخدم الأوامر الصوتية

من خلال قول Playstation قبل أي عبارة يمكنك الطلب من الجهاز أن يأخذ لقطة شاشة أو يشغل لعبة (من خلال قول اسم اللعبة ومن ثم start) والعودة إلى القائمة الرئيسية واختيار التطبيقات وإيقاف التشغيل.

التبديل السريع بين تطبيقاتك وألعابك

التبديل السريع بين تطبيقاتك وألعابك

ليست ميزة تعدد مهام ولكن من خلال النقر المزدوج على زر PS بسرعة يمكنك التبديل بين آخر تطبيقين استخدمتهما.

وإن كنت ضغطت زر البداية خلال اللعبة، فإنها سوف تتوقف ويمكنك تصفح الإعدادات بدون إغلاق اللعبة.

لا تكن خجول أمام الكاميرة

لا تكن خجول أمام الكاميرة

ربما هي ميزة إضافية لكن وجود كاميرة يضيف عدد من الميزات المثيرة إضافة إلى تحكم قياسي بالحركة.

يمكنك تعليم PS4 ملامح الوجه من زوايا مختلفة وستقوم دائماً بتسجيل الدخول لك تلقائياً إن أمسكت القبضة. وحتى إن كان لديك أكثر من مستخدم يجلسون على الأريكة فإن PS4 ستقوم بإقران شريط الضوء على الوجه الذي يحمل DualShock. وهي جيدة من أجل بث الفيديو والصوت المباشرين وحتى لأخذ صور لك خلال اللعب.

إطفاء شريط الضوء

إطفاء شريط الضوء

كانت ميزة غير متاحة لكن تم تفعيلها بعد شكوى المجتمع من مشاكل الانعكاس على التلفاز وعمر البطارية ويمكنك الأن تغير سطوع شريط الضوء في DualShock 4 من بين ثلاث إعدادات.

ورغم أنه لا يمكن أن يطفئ بالكامل لكونه يستخدم من قبل الكاميرة للتعرف لكنك ستجد قائمة تتيح لك ثلاث أوضاع ساطع ومتوسط وعاتم.

تعيين رمز مرور

تعيين رمز مرور

إن كنت ترغب بآمان إضافي غير التعرف على الوجه فيمكنك تعيين رمز مرور في إعدادات الدخول الخاصة بك. وهي ميزة مفيدة إن كنت تتشارك الجهاز مع عائلتك الذين يملكون حسابات على PS4 ولا تريد أن يتم الوصول إلى حساب PSN الخاص بك.

يوجد إعدادات تحكم خاصة بالوالدين والتي أيضاً تستخدم رمز مرور بحيث تحظر الألعاب والتطبيقات التي لها تصنيف حسب العمر وتلغي الإنترنت. ويمكنك أيضاً أن تضع حدود للمحتوى الظاهر في PlayStation Store بحيث تضمن أن لا يقوم أحد بشراء ما لا تريده.

رابط الموضوع.

تصفح المزيد على موقعنا .

احدث الأجهزة على هذا الموقع .